الهيدر
عزل الخزانات بابوظبي

عزل الخزانات بابوظبي

عزل الخزانات بابوظبي ، تعد عمليات عزل الخزانات من أهم العمليات التى تحتاج اليها خزانات المياه من اجل الحفاظ على الخزانات من تسربات المياه ، واليوم من خلال المقال سوف نقدم لكم افضل شركة متخصصة فى العزل للخزانات وهى شركة ابراج دبي ، فهيا بنا نتعرف على خدمات الشركة معا .

عزل الخزانات بابوظبي

تقدم شركة ابراج دبي أفضل خدمات كشف تسربات الخزانات وعزل الخزانات بدبي ، وذلك من خلال استخدام افضل انواع المواد العازلة المستخدمة لاعمال عزل الخزانات فى ابوظبي ، كما تعمل شركتنا على توفير جميع الخدمات الخاصة بعزل الخزانات وعزل الاسطح وعزل المسابح بالإضافه الى عزل الحمامات والمطابخ فى أبوظبي ، حيث تقوم شركه ابراج دبى بامتلاك افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بخدمات عزل الخزانات فى ابو ظبي ،
كما توفر الشركة خدمة تنظيف وتعقيم خزان المياه لحماية افراد اسرتك من التلوث الذي قد يلحق بالخزان ، فنحن رائدون فى مجال غسيل وتنظيف الخزان فى الامارات العربية المتحدة ، حيث تتعامل الشركة مع جميع أنواع الخزانات سواء كانت خزانات علوية او الخزانات الأرضية والخزانات الخرسانية ، كما تعتبر شركة ابراج دبى واحدة من افضل شركات كشف تسرب المياة في أبو ظبي ، كما نوفر كذلك ارخص اسعار لكشف التسربات المائية بالخزانات بين كافة الشركات المتخصصة لتنظيف و تعقيم الخزانات بأبوظبي ، ايضا يوجد لدينا فريق عمل متخصص لخدمات صيانة خزانات المياه بالإمارات عن طريق احدث الادوات والمعدات الحديثة لصيانة وغسيل خزانات المياه بأبوظبي .
عزل الخزانات بابوظبي
عزل الخزانات بابوظبي

شركة عزل الخزانات في ابوظبي :

ما هو عزل خزان المياه؟
العزل نفسه عبارة عن مادة يتم تطبيقها على خزانات المياه الباردة للتخلص من مخاطر تشقق الخزانات بسبب الظروف الباردة القاسية ولمنع فقدان الحرارة. ويمنع العزل تأثر المياه بالعناصر الخارجية، بما في ذلك درجات الحرارة المتغيرة باستمرار، مما يجعل تخزين المياه حلاً طويل الأمد وفعالاً من حيث التكلفة. هناك عدة طرق يمكن تطبيق العزل منها:
  • البطانية: تتضمن تطبيق العزل في البطانيات أو كسترة عازلة، بشكل أساسي لخزانات المياه في العلية.
  • الرغوة: يتم رش هذا النوع من العزل مباشرة على السطح المراد عزله، ليشكل جزءاً من الطبقة الواقية لخزان المياه.

فوائد وجود خزان مياه معزول

يضمن خزان المياه المعزول إمدادًا آمنًا ومتسقًا بالمياه على مدار العام ويمكن استخدامه لأسباب مختلفة، بدءًا من الاستهلاك وحتى التنظيف. هناك العديد من الفوائد لوجود خزان مياة معزول، بما في ذلك ما يلي:

منع فقدان الحراره

واحدة من الفوائد الرئيسية لخدمات عزل خزان المياه هو أنه يمنع الحراره من الهروب. يعد هذا أمرًا حيويًا لأنه يمنع مالك الخزان من تكبد تكاليف غير ضرورية على فواتير الطاقة الخاصة به لتسخين المياه مرة أخرى إلى درجة الحراره المطلوبة. يعد العزل ضروريًا في المناطق الباردة لأنه يمنع خزان المياه من التجمد أو التشقق.
عزل الخزانات بابوظبي
عزل الخزانات بابوظبي
إلى جانب المخاطر المحتملة لتجميد خزان المياه خلال المواسم الباردة، فإن سلامة إمدادات المياه في الخزانات الموجودة في الخارج يمكن أن تتأثر بالمناخات الباردة. ومع ذلك، فإن تثبيت العزل الحراري يحمي خزان المياه ولا يتطلب طاقة أو صيانة بعد التركيب.

تقليل فقدان الطاقة

عندما لا يتمكن خزان المياه غير المعزول من الحفاظ على محتوياته عند درجة الحراره المناسبة، يتم استخدام الطاقة إما لتبريد أو تسخين المياه إلى درجة الحراره المطلوبة المخصصة لاستخدامها. سيؤدي هذا الاستخدام المتكرر للطاقة إلى تكبد تكاليف أعلى. بالإضافه إلى ذلك، فإن خزان المياه سوف يهدر الطاقة إذا كانت درجة الحراره غير مستقرة. يعتبر خزان المياه المعزول موفرًا للطاقة لأنه لا يتطلب طاقة أو ميزات إضافية للتحكم في درجة حرارة المياه وتنظيمها. سيحافظ خزان المياه على درجة حرارته المثالية بكفاءة أكبر.

انخفاض التكثيف

بشكل عام، تنتج صهاريج تخزين المياه غير المعزولة كمية كبيرة من الرطوبة والتكثيف. يمكن أن يسبب هذا مشكلات لأن التكثيف يؤدي إلى نمو العفن داخل الخزان وتلويث إمدادات المياه. يمكن لخزان المياه المعزول أن يقلل أو يزيل هذه المخاطر.

ما مدى سماكة العزل؟

يعتمد سمك خزان المياه المعزول إلى حد كبير على شدة المناخ ومدى تقلب درجات الحراره خلال العام. في المناخات الباردة، يجب أن يكون العزل أقوى، مما يسمح بحماية أكبر من درجات الحراره الخارجية ويمنع خزان المياه من التجمد. ينص القانون الدولي لحفظ الطاقة لعام 2021 على أن جميع الأنابيب الموجودة في صهاريج تخزين المياه الساخنة أو الباردة مع درجات حرارة تشغيل تبلغ 105 درجة فهرنهايت أو أكثر، أو 60 درجة فهرنهايت أو أقل تتطلب العزل.
يجب إستخدام ما يكفي من العزل ليكون فعالا. بشكل عام، كلما كان العزل أكثر سمكًا، كلما كان أكثر فعالية في منع فقدان الحراره. وفقًا لبيانات DIY، يجب إستخدام عزل بسمك 50 مم، وهو أيضًا السُمك المفضل بشكل متكرر في السوق.

اقرا ايضا : اسعار عزل الاسطح في الإمارات

عزل الخزانات بابوظبي
عزل الخزانات بابوظبي

مواد عازلة صديقة للبيئة

نظرًا لأن القضايا المتعلقة بالاحتباس الحراري واستنفاد الأوزون أصبحت أكثر بروزًا، يبحث المصنعون والموردين والعملاء للمواد والمنتجات العازلة عن بدائل صديقة للبيئة. تساهم الرغوة العازلة المعتمدة على مركبات الكربون الكلورية فلورية في المشاكل التي تواجهها البيئة. تقوم الشركة بتصنيع خزانات المياه المعزولة المعروفة بصيغة 30 والتي تعني أن سقف الخزان وجميع ألواح الجدران الجانبية معزولة برغوة البولي يوريثان الخالية من مركبات الكربون الكلورية فلورية. هذا العزل يلبي لوائح المياه.
هناك أنواع مختلفة من المواد العازلة التي يمكن استخدامها آمنة وصديقة للبيئة، بما في ذلك رغوة الرش المصنوعة من فول الصويا والتي لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، أو عزل الألياف الزجاجية المصنوع من الزجاجات المعاد تدويرها. إن وجود خزان مياه معزول يقلل من الحاجة إلى الكهرباء أو أنواع الوقود الأخرى لتسخين أو تبريد إمدادات المياه، مما يؤثر بشكل إيجابي على البيئة من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كلما كان العزل أكثر سمكًا، قلت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

افضل شركة عزل خزانات بأبوظبي :

طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج. ويجب الاهتمام بتنظيف خزانات المياه واستخدام أفضل المواد واتباع أحدث الطرق. ويجب الحرص عند اختيار الشركة التي تقوم بهذه المهمة، نظرا لأهمية المياه واستخدامه في كافة الأمور اليومية. لذلك تقوم شركة الصالحية بتوفير أساليب ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج لحمايه أفراد المنزل من أي أضرار ناتجة عن تلوث المياه.

أساليب ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج

ويجب الاهتمام بخدمات عزل خزانات المياه من حين لآخر، والتخلص من أي شوائب أو رمال موجودة بداخلها أو الحافة اللاصقة في جدران الخزان، وذلك لحماية السكان من الأمراض والأوبئة التي تأتي إليه. تنظيف الخزان واتباع أفضل الطرق واستخدام مـواد عازلة فعالة ويجب أن تكون هذه المواد غير ضارة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية، وللحصول على مياه صالحة للاستخدام البشري يجب أن تتم هذه الخدمة بأفضل الطرق وذلك بإستخدام الأساليب والأجهزة المتطورة، والاستعانة بالشركات التي لديها تجارب عديدة في هذا المجال، وتعد خزانات المياه من أهم الطرق البديلة التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص. ونذكر على وجه الخصوص البلد الذي ليس فيه أنهار.

كيفية عزل خزانات المياه من الداخل

هناك اساليب ومواد لخدمات عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج حيث يجب عزل خزانات المياه عن كافه المؤثرات الخارجية مثل الضوء والحرارة أو تسريب المياه، وكل ذلك لتجنب أي تفاعلات كيميائية ناتجة عن خلط أي من هذه آثارها مع بعضها البعض، مما يؤدي إلى مشاكل خطيرة، بالإضافه إلى فقدان المياه للعديد من عناصرها الأساسية، وبما أننا نذكر على وجه التحديد الخزانات الخرسانية، تجدر الإشارة إلى أنها منشأة تريد مراقبتها بشكل مستمر للتحقق منها أن لا يكون بداخله فجوات أو فتحات، أو رطوبة من شأنها تسريب المياه.
يعتبر تسرب المياه أمراً خطيراً جداً، وذلك لكثرة المخاطر التي قد تحدث في أساسه، ويؤدي إلى تدميره وتلفه، ولذلك يجب اختيار عامل بناء الخزان بعناية فائقة، حتى يكون قادراً على فهم كافه الأمور. المتعلقة باستخدام المواد العازلة التي تمنع أي ضرر للمياه حفاظاً على الصحة العامة للتأكد من منع أي أضرار أو مخاطر محتملة الحدوث يجب التأكد من العزل وجودته المراد استخدامه عند عزل خزان المياه عن أي تأثيرات خارجية.
عزل الخزانات بابوظبي
عزل الخزانات بابوظبي
كما أن عزل خزانات المياه يساهم في شدة تحمل الخزان لأي مسببات مناخية مفاجئة، ويساهم في التأقلم مع تنوع درجات الحراره من حيث انخفاضها أو كثافتها.

أنواع عزل خزانات المياه بأبوظبى 

تنقسم انواع العزل إلى عزل إيجابي وعزل سلبي، العزل الإيجابي يفصل المياه عن الخرسانة بشكل كامل.
العزل السلبي: لا يتم اللجوء إليه إلا إذا نجح العزل الإيجابي في عملية العزل، حيث يتم العزل من الجهة المقابلة للمكان الذي تخرج منه المياه، وتعد الخزانات الخرسانية من أشهر أنواع العزل الداخلي.

المواد المستخدمة لاعمال عزل خزانات المياه بابوظبى 

هناك العديد من الطرق والمواد الخاصه بخدمات عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج حتى تكون عملية العزل جيدة وسليمة. ويجب اختيار المادة العازلة بحيث يصعب اختراق المياة وأيضا تمنع تفاعلها مع الماء، وذلك لتجنب الأضرار الجسيمة والعديد من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان، وذلك بسبب كثرة إستخدام المياه في الخزانات في الشرب. .
ومن أفضل المواد المستخدمة لعزل خزانات المياة من الداخل هي:
  • الإيبوكسي: تتميز هذه المادة بقوة التماسك والمتانة وتستطيع مقاومة كافه المؤثرات الخارجية كالضوء والحرارة وغيرها.
  • ويجب الانتباه عند إستخدام أي ماده عازلة، إلى التأكد من أنها لا تحتوي على سموم قد تضر الإنسان، حيث تتجاهل بعض الشركات هذه النقطة.
  • يحتوي الإيبوكسي على مكونات غير سامة ولا تؤثر على الصحة العامة للفرد.
  • المادة البوليمرية: هذه المادة قريبة من مادة الإيبوكسي من حيث شدة التصاقها وتحملها للظروف المناخية المتغيرة، حيث تستخدم هذه المادة في عزل الخزانات، وتشبه في شكلها دهانات الجدران.

عزل خزانات المياه من الخارج

المواد العازلة المستخدمة في خزانات المياه لا يتم الاهتمام بها من الخارج مثل تلك المستخدمة من الداخل، والغالبية العظمى تستـخدم مـواد رخيصة الثمن جداً لعدم اختلاطها بالماء، مما لا يتأثر بالماء مع هذه المواد. وبذلك تكون قد اتبعت الطرق والمواد اللازمة لعزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج

أفضل شركة تنظيف الخزانات في ابوظبي :

لماذا يتم تنظيف وغسيل خزانات المياه؟
بعد أن تعرفنا على اساليب ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج يجب أن نعرف أسباب الاهتمام بتنظيف وتعقيم الخزانات بشكل مستمر.
من وقت لآخر يجب فحص خزانات المياه بشكل دوري، ويجب أن يتم تنظيف وتطهير الخزان من داخله من قبل صاحب المبنى.
وذلك باستخدام المطهرات المختلفة مثل الكلور والصابون حتى يتم تنظيف الخزان بشكل جيد ويمكن استخدامه بشرياً وكذلك الشرب.
حيث من الممكن أن تكون الطفيليات أو البكتيريا، والتى تشكل خطراً أكبر من الرمل والشوائب، حيث أن هذه الفطريات والبكتيريا قد تسبب أضراراً بالغة على الجهاز الهضمي والصحة العامة.

أهمية عزل الخزانات بابوظبي 

يجب السيطرة على الوعي والوعي الكامل بالمخاطر الكثيرة التي تنتج عن تسريبات المياه من الخزانات ويجب السيطرة على هذه المشكلة من خلال الاهتمام بعزل خزانات المياه وتجاهل ضرورة عزل الخزان يؤدي إلى عدة مشاكل لا نستطيع حصرها أو حصرها الوجه، وهو أحد المخاطر الأكثر شيوعًا التي تحدث عندما لا يكون الخزان معزولًا. الأتى:
  • تكوين كميات كبيرة من المياه من خارج الخزان
  • ومن المحتمل حدوث تسرب للمياه خارج الخزان مما يؤدي إلى ظهور برك ناتجة عن تسرب المياه بشكل كبير.
  • بسبب تسريبات المياه الناتجة عن عدم عزل الخزان، يؤدي ذلك إلى انتشار الحشرات حول الخزان، مما يؤدي إلى ظهور روائح كريهة.
  • تلف أرضية وجدران الخزان، وفي بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى تدمير المبنى بأكمله.
  • حدوث تشققات وتشققات في المنزل، بالإضافة إلى الرطوبة العالية.
  • تدمير الأساسات وتلف الدهانات نتيجة لتكوين كمية كبيرة من الماء، وبالتالي امتصاص السطح والجدران منه.
  • الزيادة الكبيرة في عداد المياه، بسبب تسرب كمية كبيرة من المياه لم تستخدم من قبل، بالإضافة إلى تشغيل المحركات، مما يسبب ضياع وهدر كميات كبيرة.

كيفية التواصل مع الشركه :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة ابراج دبي عبر الهاتف على رقم 00971548885234
  • عبر الموقع الالكتروني ( موقع ابراج دبي )
  • عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( الفجيرة – ام القيوين- امارة دبي – ابو ظبي – الشارقه – عجمان – العين – راس الخيمه – جبل علي ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *