الهيدر
شركة ترميم الشقوق بعجمان

شركة ترميم الشقوق بعجمان

شركة ترميم الشقوق بعجمان ، تعد مشكلة ترميم الشقوق من أخطر المشاكل التى تواجه الكثير من الافراد وتؤثر على سلامة الاشخاص ، ولذلك ان كنت تعانى من مشكلة التشققات فلا تتردد فى التواصل مع شركة متخصصة فى صيانة وترميم جميع أنواع التصدعات والشقوق الموجودة باسطح المنازل والمباني بالمملكة العربية المتحدة مثل شركة ابراج دبي .

شركة ترميم الشقوق بعجمان

تقدم شركة ابراج دبي افضل خدمات اصلاح وصيانة الاسطح من الشقوق والتصدعات التى قد تتعرض لها بسبب الكثير من العوامل الجوية مثل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة وأشعة الشمس التى تعمل على ظهور شقوق وتصدعات كثيرة فى الاسطح و الجدران مما يتسبب فى تعرضها للكثير من الأضرار مثل التأكل فى الخرسانه ، كما تؤثر الامطار أيضاً على الاسطح فى المباني بسبب تسربات المياه ،
شركة ترميم الشقوق بعجمان
شركة ترميم الشقوق بعجمان
ولذلك تستخدم الشركة احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة للكشف عن تسربات المياه فى عجمان بدون الحاجة الى تكسير او تخريب فى الارضيات او البلاط ، حيث تتعامل شركتنا مع كافه انواع الاسطح سواء كانت اسطح مبلطة او الاسطح الخرسانية ، حيث تعد شركه ابراج دبي واحدة من افضل شركات الترميم للمنازل والفلل و الحمامات والخزانات ، كما تقوم الشركة بتوفير افضل فريق من العمالة المدربة على أعلي مستوى من الكفاءة والخبرة بترميم و تصليح تشققات المباني و العمل على معالجة هذه الشقوم باستخدام افضل المواد العازلة المستخدمة فى عزل الخرسانات عن كافة العـوامل التى قد تتعرض لها أسطح المنزل والأسقف ، كذلك تعمل الشركة على توفير ارخص اسعار لأعمال وخدمات الصيانة والترميم للمنازل والاسطح و ترميمات فلل من الشقوق والشروخ ، بالإضافة الى تقديم خدمات الدهانات لجميع واجهات منازل و الشركات والفلل .

شركة تكسير وترميم الشقوق في الجدران 

تشققات المباني هي المشكلة الأكثر شيوعًا الموجودة في أي نوع من المباني. كلنا نحب أن يكون لدينا منزل آمن وجميل من الناحية الهيكلية ولكنه ليس بهذه السهولة ، فعلى المرء أن يتغلب على الكارثة الطبيعية ، وفشل التربة ، وأعطال البناء ، والتصميم غير المناسب ، والمفاصل غير الملائمة التي تسبب تشققات في المبني. من خلال التشققات في الخرسانه لا يمكن منعها بالكامل ولكن يمكن السيطرة عليها بإستخدام مـواد وتقنية مناسبة للبناء ومعايير تصميم محددة. في الوقت المناسب تحديد هذه الشقوق واعتماد تدابير وقائية أمر ضروري. تسبب الشقوق النشطة مشاكل خطيرة وتحتاج إلى عناية خاصة لأنها خطرة من الناحية الهيكلية. لذلك ، من المهم فهم أنواع التشققات وأنماطها وأسبابها والإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها للسيطرة على التشققات.
تركز المقالة على التحقيق في التشققات وطرق الإصلاح في المباني

افضل شركة تصليح الخرسانات وإزالة الشقوق الموجودة 

تشققات المبني مشكلة عالمية تواجه جميع أنحاء العالم. تتسبب مكونات البناء بحدوث تصدعات كلما تجاوز الضغط في المكونات قوتها. يمكن أن يكون الإجهاد في مكونات المبني ناتجًا عن قوى مطبقة خارجيًا مثل الموتى أو الحي أو الرياح أو الأحمال الزلزالية أو تسوية الأساس أو يمكن أن يحدث داخليًا بسبب التغيرات في درجات الحرارة وتغيرات الرطوبة والإجراءات الكيميائية. تؤثر التشققات على المظهر الفني للمبنى وتدمر سلامة الجدران وتؤثر على سلامة الهيكل بل وتقلل من متانة الهيكل.
شركة ترميم الشقوق بعجمان
شركة ترميم الشقوق بعجمان
مبادئ التحقيق في الشقوق

الخطوة 1: مناقشة مع العميل / مالك المبني

من أبسط الأشياء وأهمها مناقشة مع العـميل أو المالك حول التشققات في المبني وجمع المعلومات منه.
متى تم تشييد المبني؟ تاريخ وسنة البناء؟
اسأل عن رسومات البناء؟ وتفاصيل الانشاءات ان وجدت.
اسألهم متى ظهرت الشقوق لأول مرة؟ أو إلى متى شوهدت الشقوق؟
تحقق مما إذا كان العميل يقدم شكوى بشأن تساقط قطع الخرسانه والانحرافات المفرطة والشقوق الكبيرة والتلطيخ وتسرب المياه؟
اسألهم عما إذا كان قد تم تنفيذ أي أعمال إصلاح إذا كانت الإجابة بنعم ، فماذا كانت النتيجة؟

الخطوة 2: قم بزيارة الموقع

عندما تزور الموقع ، احمل دائمًا رسومات البناء المقترحة. تحقق مما إذا كان المبني قد تم تشييده وفقًا للخطة.
تحقق من استخدامه الحالي للهيكل أو أي تغيير في استخدام المبني.
تصوير الشقوق وترقيمها.
ضع علامة على عرض الكراك.
تحقق من وجود أي إمالة للجدران أو إمالة أي عناصر هيكلية ، أو انحرافات ، أو تلطيخ ، أو تسرب للمياه ، أو تشظي ، أو تآكل.
اجمع العينات من الموقع.
شركة ترميم الشقوق بعجمان
شركة ترميم الشقوق بعجمان

الخطوة الثالثة: فهم التشققات وأسبابها

ابحث عن نوع الكراك – هل هو صدع حي أم ميت.
ابحث عن أسباب الشقوق: هل هي نفاذية الخرسانه ، تآكل التعزيز ، تغير الرطوبة ، تغير درجة الحرارة ، ممارسات البناء السيئة ، التصميم الهيكلي السيئ والمواصفات ، التشوه المرن ، الزحف ، التفاعل الكيميائي ، حركة الأساس واستقرار التربة ، نمو الغطاء النباتي ، تناوب إضافي للهياكل.

الخطوة الرابعة: مراقبة وقياس حركات الشقوق

استخدام الكشافة.
مقياس عرض الكراك.
مسماك دقيقة.

الخطوة الخامسة: إيجاد الأساليب المناسبة لإصلاح الكراك

حقن الايبوكسي.
الحشو والختم.
التطريز.
الحفر والسد.
ملء الجاذبية.
تجفيف التعبئة.
التشريب البوليمر و الدعامة.

الخطوة 6: تشكيل التقرير

فهم التشققات

بشكل عام يمكن تقسيم الشقوق إلى نوعين:

  • الشقوق الهيكلية
  • وشقوق غير هيكلية.
الشقوق الهيكلية: قد ترتفع الشروخ الهيكلية لأسباب مختلفة مثل التصميم غير الصحيح ، والحمل الزائد للمكونات الهيكلية. تعرض الشقوق الهيكلية للخطر استقرار المبني وقد يكون من الصعب تصحيحها.
تصدعات غير هيكلية (تشققات الشعر)
تعود الشقوق غير الهيكلية بشـكل عام إلى قوى داخلية نشأت في المبني.
يمكن اتخاذ المواد بسبب اختلاف الرطوبه وتغيرات درجة الحرارة والتدابير العلاجية المناسبة للسيطرة عليها. قد يختلف عرض التشققات بشكل ملحوظ من شقوق الشعر الرقيقة جدًا التي بالكاد يمكن رؤيتها بالعين المجردة إلى التشققات العميقة. اعتمادًا على عرض الكراك ، يتم تصنيف الشقوق على النحو التالي:
  • رقيق – شقوق عرضه أقل من 1 مم
  • متوسط ​​الكراك -1 إلى 2 مم في العرض.
  • صدع عريض – أكثر من 2 مم في العرض.
Crazing – يسمى حدوث تصدعات دقيقة متقاربة على سطح مادة ما بالجنون. التجنيد هو تطوير شبكة من الشقوق العشوائية الدقيقة على سطح الخرسانه أو الملاط الناتج عن انكماش الطبقة السطحية.

شركة صيانة ومعالجة الشقوق في الجدران والحائط

حالات مختلفة من التشققات في المباني

تصدعات في الجدران

تشير الشقوق المتدرجة أو شقوق درجات السلم أو الشقوق المتدرجة جميعها إلى الشقوق التي تتبع مفاصل الهاون في جدار كتلة. تصعد الشقوق على طول الهاون. في كثير من الحالات ، يكون هذا النوع من التشققات ناتجًا عن حركة طفيفة للقدم أو الانكماش أو حركة الجدار ، وهو بحد ذاته ليس سببًا رئيسيًا للقلق ؛ ومع ذلك ، فإن الشقوق العريضة أو الشقوق المتدرجة جنبًا إلى جنب مع الشقوق والحركة الأخرى تشير إلى وجود مشكلة.

حركة التأسيس وتسوية التربة

تحدث شقوق القص في المباني عندما يكون هناك تسوية تفاضلية كبيرة للأساسات وقد يكون ذلك إما للأسباب التالية:
  • ضغط تحمل غير متكافئ تحت أجزاء مختلفة من الهيكل.
  • زيادة الضغط على التربة عن قوة تحمل التربة الآمنة.
  • انخفاض عامل الأمان في تصميم الأساس.
  • الاختلاف المحلي في طبيعة التربة الداعمة.
  • تدبير وقائي
يجب أن يعتمد تصميم الأساس على مبادئ الهندسة السليمة والممارسات الجيدة.

اقرا ايضا : كشف واصلاح تسربات المياه بعجمان

شركة ترميم الشقوق بعجمان
شركة ترميم الشقوق بعجمان

تصدعات في الحزم والأعمدة

يحدث هذا النوع من الفشل عندما توتر مادة تحت الضغط. عندما يتم بناء مادتين (لهما خصائص مرنة مختلفة) معًا تحت تأثير الحمل ، فإن ضغوط القص المختلفة في هذه المواد تؤدي إلى حدوث تصدعات عند التقاطع. تعتبر الأحمال الحية والميتة السبب الرئيسي للتشوه المرن في أي مكونات هيكلية للمبنى.
الإجراءات الوقائية: إنشاء فواصل منزلقة تحت دعامة بلاطة خرسانية على الجدران. يتم تأمين فواصل حركة أفقية بين الجزء العلوي من لوح القرميد والعارضة / البلاطة الخرسانية المسلحة.

الأسباب والتدابير الوقائية

الحركة الحرارية
تتمدد معظم المواد عند تسخينها وتنكمش عندما يتم تبريدها.
يحدث التمدد والانكماش مع التغيرات في درجة الحرارة بغض النظر عن مساحة المقطع العرضي للهيكل. إنه أحد أكثر الأسباب فاعلية للتشقق في المباني التي تحتاج إلى عناية.
الإجراءات الوقائية: يجب إنشاء الوصلات مثل وصلات البناء ، وفواصل التمدد ، ومفاصل التحكم ، ومفاصل الانزلاق. يجب تخطيط المفاصل في وقت التصميم وأن يتم بناؤها بعناية.
تفاعل كيميائي
قد تحدث تفاعلات كيميائية بسبب المواد المستخدمة في صنع الخرسانه أو المواد
يتلامس مع الخرسانه بعد أن تصلب. قد تتشقق الخرسانه بمرور الوقت كنتيجة للتفاعلات الموسعة التي تتطور ببطء بين الركام المحتوي على السيليكا النشطة والقلويات المشتقة من ترطيب الأسمنت أو المواد المضافة أو المصادر الخارجية.
التدابير الوقائية: إذا تجاوز محتوى الكبريتات في التربة 0.2 في المائة أو في المياة الجوفية يتجاوز 300 جزء في المليون ، استخدم الخرسانه شديدة الكثافة وقم إما بزيادة ثراء الخلطة إلى 1: 1/5: 3 ولمنع التصدع بسبب التآكل في التسليح فمن المستحسن تحديد الخرسانه من
مزيج أكثر ثراءً للأقسام الرقيقة في الأماكن المكشوفة.
انكماش
تتمدد معظم مواد البناء عندما تمتص الرطوبه من الجو وتتقلص عندما تجف. يمكن أن يكون الانكماش من البلاستيك أو جاف. فيما يلي العوامل المسببة لانكماش الخرسانه الأسمنتية والملاط الأسمنتي وموانع حدوثهما.
المياه الزائدة: كمية المياه المستخدمة في خليط الملاط يمكن أن تتسبب في الانكماش. تحتوي الخرسانه المهتزة على كمية أقل من الماء وانكماش أقل من الخرسانة المضغوطة يدويًا.
الإجراءات الوقائية: استخدام الحد الأدنى من كمية الماء المطلوبة لخلط الخرسانه الأسمنتية أو الملاط الأسمنتي وفقًا لنسبة الماء إلى الأسمنت. لا يُسمح أبدًا للخرسانة الأسمنتية بالعمل بدون مزيج ميكانيكي وهزاز.
كمية الاسمنت
كقاعدة عامة ، كلما كان المزيج أكثر ثراءً ، زاد الانكماش / التجفيف.
الإجراءات الوقائية: لا تستخدم الأسمنت المفرط في خليط الملاط.
هزة أرضية
قد تحدث التشققات بسبب التحولات المفاجئة في الطبقة السفلى من الأرض. ربما تكون الفراغات في الأرض قد انهارت فجأة وتمتلئ بالتربة من الأعلى. يمكن أن تؤدي العديد من الأحداث الجيولوجية إلى تحركات الأرض ولكنها حركة مستمرة.
الإجراءات الوقائية: إنشاء أسس المباني على أرض صلبة أثناء القيام بالبناء. اربط المبنى بعوارض ربط على مستوى الأساس ومستوى الباب ومستوى السقف.
الغطاء النباتي
يمكن أن تتسبب الأشجار سريعة النمو في المنطقة المحيطة بالجدران أحيانًا في حدوث تصدعات في الجدران بسبب العمل الواسع للجذور التي تنمو تحت الأساس. تحدث التشققات في التربة الطينية بسبب الرطوبه التي تحتويها الجذور.
الإجراء الوقائي: لا تزرع الأشجار بالقرب من المبنى. قم بإزالة أي شتلات من الأشجار في أقرب وقت ممكن إذا بدأت في النمو داخل الجدران أو بالقرب منها.

ممارسات البناء السيئة

هناك نقص عام في ممارسات البناء الجيدة إما بسبب الجهل أو الإهمال أو الجشع أو الإهمال. للحصول على مبنى صحي ، من الضروري للغاية أن تضمن وكالة البناء والمالك اختيار مواد ذات جودة عالية وممارسات بناء جيدة.
التدبير الوقائي: المراقبة المناسبة والاستخدام السليم للمواد ذات النوعية الجيدة مطلوب في وقت البناء.

شقوق التآكل

في ظل الظروف العادية ، يكون مستوى الأس الهيدروجيني للخرسانة مرتفعًا (فوق 12.5). تسمح درجة الحموضة العالية للخرسانة بتكوين طبقة غير نشطة من أكسيد الحديديك حول التسليح ، مما يمنع الصدأ. هناك سببان رئيسيان للتآكل في حديد التسليح: تغلغل الكلوريد والكربنة. يقلل تغلغل الكلوريد من مستوى الأس الهيدروجيني للخرسانة عندما يخترق الأكسجين والكلوريدات والرطوبة الخرسانة. يمكن العثور على الكلوريدات في مياه الشرب ، والتي لا يجب استخدامها لخلط الخرسانه. تحدث الكربنة عندما يتسلل ثاني أكسيد الكربون والرطوبة إلى الخرسانة ، مما يقلل من مستوى الأس الهيدروجيني للخرسانة. كلا السببين للتآكل ينتهي بالمثل. مستوى الأس الهيدروجيني هو آخر حاجز للخرسانة ضد التآكل ، لذلك يبدأ التسليح في الصدأ. يؤدي الصدأ إلى زيادة حجم الفولاذ إلى 10 أضعاف الحجم ، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات كبيرة في الهيكل.

شركة ترميم واجهات المنازل والفلل بجميع أنواعها

ان كنت بحاجة الي شركة متخصصة فى تقديم أفضل اعمال فحص شروخ وتشققات المباني القديمة بالإضافة الى ترميم وتركيب العوازل الخاصة بالمباني فنحن ننصحك بالتواصل و الأستعانة بخدمات  شركة ابراج دبي فى الامارات وذلك بواسطة افضل عمالة مدربة على عملية ترميم المنازل و مباني والجدران ، حيث نقدم مجموعة العمالة المميزة التى تمتلك الخبرة الكبيرة بترميم المنازل وفلل و تركيب العازل أيضًا للاسطح والخزانات والمسابح و حمامات المنازل والمطابخ باستخدام أحدث المواد العازلة ، فنحن رائدون فى مجال العزل والترميم كما نوفر ارخص الاسعار لجميع العملاء بالمملكة .

كيفية التواصل مع الشركه :

  • يمكنك التواصل معنا فى شركة ابراج دبي عبر الهاتف على رقم 00971548885234
  • عبر الموقع الالكتروني ( موقع ابراج دبي )
  • عزيزي العميل يوجد مقر الشركه فى المدن التالية ( الفجيرة – ام القيوين- امارة دبي – ابو ظبي – الشارقه – عجمان – العين – راس الخيمه – جبل علي ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *